الجمعة , 19 أبريل 2024

اختتام نشاطات الهيئة الوطنية للطفل في صور


وطنية – 13/5/2011 – إختتمت الهيئة الوطنية للطفل اللبناني – فرع صور انشطتها السنوية للعام 2011، برعاية محافظ الجنوب نقولا بوضاهر في مركز باسل الاسد الثقافي في صور، في حضور رئيسة الهيئة في لبنان نور سلمان ورئيستها في صور رحمة الحاج وقائمقام صور سعدالله كابي و قائمقام صور السابق حسين قبلان، وحشد تربوي وثقافي.

بداية، دقيقة صمت عن روح المربي عباس هاشم، فالنشيد الوطني، ثم قدم الخطباء عضوالهيئة في صور نبيل بواب.

واعتبرت رحمة الحاج في كلمتها: خمس وعشرون عاما والهيئة تزداد توهجا وعطاء واهل العلم والتربية يباركون دأبها ونشاطها ويقدمون براعمهم ليتباروا على إكتناز النجاح في انشطتها وعلى إبراز المواهب الفنية عند اولادنا.

ولفتت الى ان استمرار الهيئة الوطنية للطفل اللبناني في انشطتها وبرامجها هو نتاج دعم الخيريين لها والمؤمنيين بأن الاطفال هم الغد المشرق، شاكرة كل من سبق وسيلحق في هذا العمل الوطني المقدس، وكل من قدم الدعم المادي والمعنوي.

واكدت الحاج: ان الهيئة اخذت على عاتقها التعويض عن النقص الذي احدثته الحكومات المتعاقبة من إهمال في المؤسسات التعليمية وغيرها من مؤسسات الراعية للطفل اللبناني.

بو ضاهر

ثم القى بو ضاهر كلمة اشاد من خلالها بجهود الهيئة الوطنية للطفل اللبناني التي تعمل على ابراز المواهب الفاضلة لدى الاجيال الصاعدة الذين سيصيرون رجال الوطن القادم و يتحلون بروح المسؤولية و الانسانية بعيدين عن التعصب و الطائفية والزوايا الضيقة التي لا تبني الاوطان ، لا بل تدمرها.

ودعا الى تربية الطفل اللبناني على الخير والمحبة والانفتاح الانساني على بنيه من ابناء لبنان، وطرح كل المشكلات من زوايا فكرية وقانونية وان نعيش عصر المؤسسات والدولة.

ثم كرمت الهيئة حسين قبلان وسلمته درع وفاء وتقدير.

كما عبر قبلان وسلمان بكلمتين موجزتين عن إغتباطهما لهذه الجهود التي تقوم بها الهيئة فرع صور، داعيين الى أن يكون لنا لبنان بنفسية الاطفال وخيرهم ونقائهم.

بعد ذلك قدم طلاب المدارس المشاركة، الرسمية والخاصة في صور ومنطقتها، رقصات وتمثليات ووزعت الجوائز على الفائزين في مباريات الشعر والادب، والالقاء والرياضيات وغيرها من المواد العلمية والادبية والرياضية.


تصوير محمد عدنان السمرا

شاهد أيضاً

فتاة رفض 7 نساء تغسيلها؟؟!!!!

روي عن مغلسة الأموات في الرياض  طلبتني أحد الأسر لأقوم بتغسيل ميتة(شابة)لهم،وبالفعل ذهبت وما أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.