ثانوية كمال سلهب الرسمية تكرم طلابها الناجحين‎

برعاية رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس أقامت ثانوية كمال سلهب  في عين بعال إحتفالا لتكريم طلابها الناجحين في الشهادات الرسمية بحضور قيادة حركة امل وشخصيات من الوسطين التربوي الاجتماعي ورئيس بلدية عين بعال الحاج حاتم بسما ، رؤساء بلديات المنطقة وحشدٌ غفير من اهالي الطلبة .

بداية كانت مع النشيد الوطني اللبناني ثم كلمة مدير الثانوية الاستاذ أحمد حجيج أثني على سهر الأهالي لمساعدة ابنائهم والجهد المستمر من لمعلمين الناجحين .

بدوره راعي الحفل رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس القى كلمة أكد فيها أن تميز طلاب الجنوب في الامتحانات الرسمية أتت بعد جهد طويل وشاق من الطلاب واهلهم ولم يكن بالأمر السهل .

وعن التشكيك في نتائج الامتحانات في الجنوب رأى عباس أنه اهانة للاهالي وللاساتذة الناجحين واهانة ايضاً للتربية . تابع عباس أنه لا يعقل ان يكتب عن التربية من يجهل ابسط معايير التربية ومن لا علاقة له باسس التقويم السليم    . متسائلاً هل صار الذكاء والنشاط والنجاح تهمة ؟ وهل المطلوب ان تعمد وزارة التربية لترسيب متعمد لتلامذة مجتهدين ؟

معتبراً   ان الاصوات التي لا يعجبها نضال ومقاومة ابناء الجنوب وتفوق الجنوبيين تاريخيا ليس سهلا عليه ان يقبل بالمستوى المتميز لتلامذة الجنوب .

عباس طالب المعنيين بحل سريع لقضية المتعاقدين وتأمين الضمان والخدمات الاجتماعية لأنه حق من حقوقهم .

وختم عباس  كلمته بالقول  أليس معيباً ان تخفض موازنة وزارة التربية من اصل الموازنة العامة . مشددا على انه يجب التعاطي بمسؤولية امام الابنية المدرسية المتصدعة والتي تشكل خطراً كبيراً على التلامذة والمعلمين 

وكان قد اختتم الحفل بتوزيع الشهادات التقديرية للطلاب الناجحين وقدمت مبالغ مالية للطلاب المتفوقين .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

مأتم جماهيري وحركي حاشد للشه.يد حسين قاسم كرشت في حناويه

المفتي عبد الله: المقا.ومة هي التي تكتب التاريخ اليوم دفاعاً عن لبنان بمأتم جماهيري حاشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.