مسيرة شموع في قانا إحياءً لذكرى مجزرتها برعاية السيدة بري

نظمت كشافة الرسالة الاسلامية مسيرة كشفية جابت شوارع بلدة قانا وذلك عشية الذكرى السنوية لمجزرة قانا الاولى برعاية وحضور السيدة رندى بري وقيادة حركة امل في اقليم جبل عامل ورئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني ورؤساء مجالس بلدية واختيارية وحشد من ممثلي الجمعيات الاهلية والكشفية وذوي الشهداء.
المسيرة انتهت عند اضرحة شهداء المجزرة حيث اضيئت الشموع ووضعت السيدة بري اكليلاً من الزهر على الاضرحة كما وضع مسؤول الحركة في الاقليم محمد غزال اكليلاً مماثلاً باسم قيادة الحركة .
وتحدثت السيدة بري فقالت في هذه الامسية المباركة التي اعتدنا ان نلتقي بها عند اضرحة الشهداء حيث سقطت الدماء الذكية وامام عوائل الشهداء لستم بحاجة الى تذكير وتوعية لان الوفاء من شيمنا وقضيتنا قضية واحدة، قضية الارث الانساني والحفاظ على الجنوب واهله وقيمه وتعاليمه وقدراته وامكانياته، فان تحرير الجنوب لم يكن بالامر السهل فدونه التضحيات الجسام التي قدمتموها والجهود الكبيرة التي بذلتموها .
وفي هذه المناسبة نقول ان عهدنا لا يزال هو هو وسنبقى اوفياء للتضحيات ولدماء الشهداء وسنعمل بجهد اكبر واكثر من اي وقت مضى.
واضافت: جميعنا يذكر انه وبعد فترة من حدوث المجزرة صدرت كتب ومجلدات عنوانها لن ننسى قانا ” ونحن لا ننسى” . وان نسى البعض هذه المجازر بحق اهلنا وابنائنا مؤكدة ان العدو الاسرائيلي لن يكون باستطاعته ان يقضي على ارادتنا وقوتنا وذاكرتنا مهما علا شأنه العسكري والنووي وسنبقى متمسكين بارضنا نقدم التضحيات في سبيل الحفاظ على الوطن .
وختمت السيدة بري ناقلة تحيات الرئيس نبيه بري الى عوائل الشهداء ..
واختتم الاحتفال بمجلس عزاء تلاه الشيخ حسن بزي .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

مأتم جماهيري وحركي حاشد للشه.يد حسين قاسم كرشت في حناويه

المفتي عبد الله: المقا.ومة هي التي تكتب التاريخ اليوم دفاعاً عن لبنان بمأتم جماهيري حاشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.