الخميس , 18 أبريل 2024

“cnet”: يمكن تحويل الهاتف الذكي إلى كاميرا مراقبة داخل المنزل

حين نشتري هاتفاً جديداً، فإننا نهمل الجهاز القديم في الغالب أو نقوم ببيعه بثمن رخيص، دون أن ندري أنه بوسعنا أن نستفيد منه بعدة طرق، كأن نجعله بمثابة ​كاميرا​ مراقبة داخل ​البيت​.

ووفقاً لموقع “cnet”، فإنه من الممكن أن نحول الهاتف الذكي إلى كاميرا مراقبة، داخل البيت، من خلال الإستعانة بتطبيقات ذكية، دون الاضطرار إلى دفع المال مقابل الاستفادة من هذه الميزة.

وأول ما يتوجب القيام به، في هذه الحالة، هو تنزيل تطبيق “كاميرا المراقبة” على هاتفك، وأغلب ​التطبيقات​ تتيح خدمات مثل التخزين السحابي والتسجيل ورصد الحركة وإصدار التنبيهات.

وبعد العثور على التطبيق المناسب لهاتفك، مثل “Alfred” الذي يعمل على هاتفي “​سامسونغ​” و”آيفون”، في الوقت نفسه، ستكون قادراً على الإستفادة من خدمات مهمة، وفي حال أردت دقة أكبر في الصورة، تحتاج إلى الترقية لـ”ألفريد برميوم”.

أما الخطوة الثانية، فهي أن تختار المكان الذي تريد مراقبته. وفي حال أردت أن تلتقط ​زاوية​ أكبر، فأنت مطالب بشراء ​عدسات​ يمكن تركيبها على الهاتف وسعرها لا يتجاوز 20 دولار، كما أنه من الأفضل أن تضع الجهاز في وضع آمن حتى لا يسقط وينكسر على الأرض.

ولأن ​الكاميرا​ تستهلك طاقة كبيرة، فإنه عليك أن تضمن وصل الهاتف بالشاحن طيلة الأيام وعلى مدار الساعة، للقيام بهذا، ينصح بالإعتماد على “​كابلات​” يصل طولها إلى 3 أمتار.

6327512_1566544017

 

شاهد أيضاً

“آبل” ستزود هاتفها المقبل بقلم “آبل بنسل” صغير

أوضح غطاء صنعته “أوليكسار” مصمماً لهاتف “آيفون” أن هناك مكاناً في الخلف لوضع قلم “​آبل​ بنسل” صغير، وفقاً لما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.