الإثنين , 29 أبريل 2024

إبن البلدة الدكتور محمد خليل وطفى يتأهل ويتميز في برنامج المبتكرين ” نجوم العلوم “

نقلاً عن موقع يا صور

برنامج “نجوم العلوم ” ، … موسم جديد في اكتشاف ابتكارات الشباب العربي ! والشاب الصوري محمدخليل وطفى يتميز ويتأهل في إختراع حاسوب إفتراضي يعد الأول من نوعه عالمياً !
برنامج ” نجوم العلوم “…. فكرة مبتكرة ومبادرة فريدة من نوعها أطلقتها مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع لدعم الجيل الجديد من المبتكرين العرب، ويعرض البرنامج على قناة mbc4 كل يوم خميس الساعة 8 مساء….
هو برنامج علمي يهدف إلى تبني مجموعة من الشباب العرب من حوالي11 بلداً عربياً للمشاركة بأفكارهم وتقديمها في برنامج نجوم العلوم، بحيث تمر فكرة كل شاب بعدة مراحل، تبدأ من المرحلة الأساسية وهي مرحلة التصميم والرسومات والمرحلة الأخيرة وهي مرحلة التنفيذ العلمي للاختراع في جميع المجالات … ويجمع برنامج نجوم العلوم بين النمط الوثائقي وتلفزيون الواقع والمخصص لدعم الابتكارات المتميزة، حصرياً على قناة mbc4 .
يتنافس مبدعون من الشباب العربي على النجومية في برنامج علمي تفاعلي تلفزيوني جديد باسم “نجوم العلوم ” يأتي هذا البرنامج بناء على مبادرة أطلقتها مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع التي تهدف إلى تعزيز التنمية البشرية في شتى المجالات …. تكشف هذه المسابقة العربية، التي لم يسبق لها مثيل، عن 16 شابا وشابة من 11 دولة عربية تم اختيارهم وفق معايير صارمة من بين أكثر من 2000 طلب مقدم من جميع أنحاء العالم العربي. وخلال هذه المسابقة يحظى كل من المشاركين بفرصة لتطوير مشروعه الخاص في ورشة عمل استحدثت خصيصا للبرنامج في واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر التي تم تدشينها مؤخراً.
إبن مدينة صور وإبن الحاج خليل وطفى والسيدة حبيبة بسما, الدكتور محمد وطفى الذي أعطاه الله هبة التميز والإبداع والذكاء الحاد والرشاقة الذهنية ومده بدافع الإبداع وحب الإستكشاف والمطالعة وكسب المعارف والمعلومات والثقافة الواسعة…هو شخصية شغوفة في إبتكار أفكار جديدة تساعد الإنسان في تطوير وتحسين الحياة اليومية له …. شخصية فكرية وإبداعية يفتخر بها كل لبناني وجنوبي … فلطالما كان إسمه على لائحة الشرف في كل مراحله الدراسية ويذكر لنا أنه أنهى مرحلته المتوسطة في المدرسة الإنجيلية والمرحلة الثانوية من مدرسة المصطفى وقد حصل على شهادة الدكتوراه من كلية الهندسة الكهربائية والحاسوب من جامعة أوكلاهوما في نورمان، أوكلاهوما، الولايات المتحدة الأمريكية ونال عدد من الجوائز المرموقة والمنح الدراسية.
أدهش الدكتور وطفى ثاني المشاركين المتأهلين في الإمارات الذين إنتقلوا إلى المرحلة الثانية لجنة الحكم بتقديمه ” إختراع حاسوب إفتراضي في طاولات المدارس يقدم ما يسمى بالتعليم العالمي ويعمل الدكتور وطفى بروفيسورا في كلية علوم الكومبيوتر والهندسة في جامعة ولونغونغ في دبي وسابقا في الجامعة الأمريكية في بيروت AUB) ) …
وقد أسهم مؤخرا في مشروع شحن السيارات الكهربائية من دون إستعمال أسلاك وقام بإختراع حقيبة Ipurse التي جذبت إهتمام الإعلام المحلي في دولة الإمارات …
ويعتبر إختراع الدكتور وطفى ثورياً حيث سيحقق نقلة جماعية وعالمية ونوعية في طريقة تعلم الطلاب في حال حالفه الحظ وتمكن من النجاح في برنامج ” نجوم العلوم “.
ويمكن من خلال هذا الإختراع الذي يتعلق بتجزئة عمل الكمبيوتر الواحد في الصف وجعله يخدم جميع الطلاب، تحويل جميع أجهزة الكومبيوتر المكتبية إلى نظام واحد تفاعلي بحيث يكون هناك لكل طالب جهاز كومبيوتر إفتراضي مرسوما على مقعده يخوله إستخدام الإنترنيت وتدوين الملاحظات على المقعد الخشبي بطريقة إفتراضية …
ويعتمد إختراع الدكتور وطفى على التكنولوجيا الخضراء، إذ إنه يقلل من إستخدام الورق في الحصص المدرسية ، ومن الطاقة الكهربائية ، حيث أن جهاز كومبيوتر واحد يمكن أن يحل مكان 20 جهازاً .. وهو بصدد الحصول على براءة إختراع …
ويمكن الاطلاع على آخر المستجدات من خلال الموقع :
www.starsofscience.com

لدعم ومشاهدة آخر الأخبار عن الدكتور وطفة، انضموا إلى صفحة الفيسبوك:
http://www.facebook.com/SupportMWatfa

أو يمكنكم زيارة قنوات التواصل الاجتماعي لبرنامج نجوم العلوم- الموسم الرابع
https://www.facebook.com/StarsofScienceTV
http://twitter.com/starsofscience
http://www.youtube.com/starsofsciencetv

http://www.youtube.com/watch?v=iu04ym0twxg ( on CNN)
http://www.youtube.com/watch?v=HffLGcKHLqw ( Media)

شاهد أيضاً

مأتم جماهيري وحركي حاشد للشه.يد حسين قاسم كرشت في حناويه

المفتي عبد الله: المقا.ومة هي التي تكتب التاريخ اليوم دفاعاً عن لبنان بمأتم جماهيري حاشد …

3 تعليقات

  1. I’m so proud to call you my brother,Allah yahmeek . Thank you ain-baal site for posting this and i hope we get all your support. Go to “Support Mohamed K. Watfa on Stars of Science” that is on facebook and press like. We should all be as one and make everyone know what we can do as arabs, Lebanese and most of all from ain-baal.

  2. So proud of you !!! I just have nothing to say…. It’s amazingggggg !!! Genious man … Alla ye7miiiik 7abeb l aleb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.