الجمعة , 19 أبريل 2024

حركة امل احيت الذكرى السنوية للاستشهادي حسن قصير بإحتفال حاشد في ديرقانون النهر

نقلا عن موقع يا صور

أحيت حركة “امل” الذكرى السنوية للاستشهادي حسن قصير وشهداء “الحركة” في بلدة ديرقانون النهر، واقامت مهرجانا حاشدا في النادي الحسيني للبلدة حضره النواب علي حسن خليل، علي خريس، عبد المجيد صالح ورجال دين فاعليات.

بداية النشيد الوطني ونشيد الحركة، وكان عرض لفيلم عن عملية قصير بعنوان “فتى عامل فتى العز والانتصار”، ثم القى خريس كلمة استهلها بالحديث عن سيرة قصير وشخصيته “القوية والواثقة حيث أحضر السيارة بنفسه وأشرف على عملية تفخيخها بالمتفجرات وكان يسأل رفاقه عن حجم هذه المتفجرات ويطلب اضافة المزيد لان العدو الاسرائيلي هو العدو الوحيد للبنان وللامة”.

وقال:”ان هذا الشهيد العملاق الذي قدم نفسه قربانا في سبيل عزة وكرامة لبنان يدين له الوطن ولرفاقه بأن تكون صورته على شاكلتهم وبحجم تضحياتهم، ويدين له كل اللبنانين بأن يحفظوا المقاومة لتستمر في مشروعها حتى تحرير آخر شبر من أرضنا ولكي يبقى لبنان قويا ممانعا رافضا لكل اشكال الذل والهوان والاحتلال”.

اضاف:”كان حسن قصير وأخوته الصوت المدوي الصارخ في برية الوطن العربي والاسلامي ليقول ان الحل هو في امتلاك القوة وان العدو لا يفهم الا بهذه اللغة، اما الاستسلام والخنوع فلا يولد الا القهر والذلة والمسكنة امام غطرسة اميركا واسرائيل”.

وتابع:”هذه هي مدرسة الامام الصدر التي تعلمنا منها ان نعمل من اجل بناء وطننا على اسس العدالة والمساواة وتعلمنا من هذه المدرسة ان نتشارك معا في ادارة شؤوننا لان الاقصاء والاستئثار لا يبني بلدا قويا، وانما يبني مزارع ومناطق فئوية طائفية ومذهبية ونحن اول من رفض هذا التعاطي وهذه المفاهيم”.

ورأى خريس “ان الفرصة سانحة اليوم على الساحة الداخلية لنكون معا من اجل حماية بلدنا من الاستهدافات الخارجية والاعتداءات والتهديدات الاسرائيلية، ومن اجل ان نشكل حكومة تكون حكومة انقاذ وطني تعالج الازمات المعيشية والاقتصادية، حكومة تسعى الى الاصلاح السياسي والاداري فتصدر القوانين والمشاريع الاصلاحية واولها قانون انتخابي عصري على اساس المحافظة مع النسبية واصدار المراسيم التطبيقية لمجموعة كبيرة من القوانين منها قانون النفط”.

ودعا “الى تعزيز المؤسسة العسكرية وتقويتها وتجهيزها بالمقدرات اللازمة”، لافتا “الى ان استمرار شركائنا بالقاء التهم والخطاب التحريضي لن يكون في مصلحة احد”، واعتبر “ان تكليف الرئيس نجيب ميقاتي لم يكن عملا انقلابيا وانما هو عمل ديمقراطي ودستوري”، مشيرا “الى ان الرئيس سعد الحريري هو من انقلب على نفسه وعلى التفاهم السوري السعودي وان الولايات المتحدة الاميركية هي من اسقطت حكومة الرئيس الحريري عندما تدخلت بقوة من اجل منع هذا التفاهم”.

وفي الموضوع الاقليمي رأى خريس “ان ما يحصل في مصر من تحركات وحركات شعبية هي محل فخر واعتزاز، لان الشعب المصري الذي قدم الكثير للقضية العربية لن يسكت طويلا على الضيم وعلى القهر وعلى الذل، وان تحركه من اجل اسقاط النظام هو عودة الى نظام الممانعة والى النظام المعادي لاسرائيل وهذا ما يدعم القضية الفلسطينية ويعزز مقاومة الشعب الفلسطيني”.

وتخلل الحفل عرض مميز لكشافة الرسالة الاسلامية ولسرية الاستشهادي حسن قصير حيث رفعت الاعلام اللبنانية والحركية وصور الامام الصدر والرئيس نبيه بري وصور الشهداء

شاهد أيضاً

تشييع المرحومة الحاجة خديجة محمد حايك ( ام حسين بعلبكي ) في بلدة عين بعال

شيعت حركة أمل و أهالي بلدة عين بعال الحاجة خديجة محمد حايك ( ام حسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.