وفد من بلدية عين بعال زار الدكتور حسين حسين مباركاً له إنجازه الجديد

زار وفد من بلدية عين بعال ضم رئيس البلدية الحاج حاتم بسما و نائبه عباس سكيكي و الأعضاء يوسف بعلبكي ، رضوان مرعي و داليا مكنا منزل الفنان الدكتور حسين حسين مباركين له إنجازه الجديد بإعداد بحث هو الأول من نوعه في تاريخ الفن التشكيلي.

ويعتبر هذا البحث الأول من نوعه الذي سيسلط الضوء على “المتفككين” وعلى هذا الجانب الزمني من تاريخ الفن المعاصر ويأتي هذا البحث شاملاً ومتكاملاً، بعد بحث الكاتبة الفرنسية “كاثرين شاربان”، حيث يعتبر هذا البحث تفصيلاً تاريخياً سردياً علمياً وفنياً وتحقيقيا، نبش في مرحلة اعتبرها الباحث سابقة لعصرها كما أكد أنها تعدّ أولى خطوات الفن الحديث المعاصر الذي سبق تيارات الحداثة وما بعدها بسنوات مثل الدادائية والسريالية وفتح الباب لتمرد جمالي متعدد الوسائط كما كان أسلوب التعبير من خلاله مبنيا على البوهيمية الفنية اللامتناسقة والسخرية والكوميديا والنقد اللاذع بعلاماته الرمزية والمباشرة.

بدوره رئيس البلدية نوه بجهود د. حسين الجبارة معتبراً هذا الإنجاز مفخرةً لعين بعال و أبنائها كما و شكر د . حسين المجلس البلدي على هذه اللفتة الكريمة معتبراً هذا النوع من الزيارات مصدر تشجيع لأبناء البلدة للعمل على تطوير قدراتهم و إظهار مواهبهم

 

DSC_0004 DSC_0006 DSC_0008

شاهد أيضاً

مأتم جماهيري وحركي حاشد للشه.يد حسين قاسم كرشت في حناويه

المفتي عبد الله: المقا.ومة هي التي تكتب التاريخ اليوم دفاعاً عن لبنان بمأتم جماهيري حاشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.