الخميس , 18 أبريل 2024

قائد القطاع الغربي لليونيفيل يزور قائمقامية صور و رئيس اتحاد بلديات قضاء صور

زار القائد الجديد للقطاع الغربي في اليونيفيل وللكتيبة الإيطالية الجنرال فرانشسكو أوللا قائمقامية صور حيث إلتقى القائمقام الأستاذ محمد جفّال ضمن إطار اللقاءات التي تهدف الى تمتين العلاقة بين اليونيفل والسلطات المحلية والى زيادة التعاون المثمر فيما بينهما.

وأشاد جفّال بدور اليونيفيل الريادي والتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني في سبيل تحقيق الامن والاستقرار في جنوب لبنان ثم هنأ الجنرال أوللا على منصبه الجديد مثمناّ الزيارة التي تندرج في إطار دعم المؤسسات الرسمية وبلديات الجنوب.

بدوره الجنرال أوللا شكر القائمقام محمد جفّال على حفاوة الإستقبال معرباً إستعداده للتعاون مع السلطات المحلية ثم نوه بعلاقة الصداقة التاريخية التي تربط مدينة صور بجنود حفظ السلام في اليونيفيل عموماً وبالجنود الإيطاليين خصوصاً.

وكان الجنرال أوللا قد تسلم مؤخراً مهامه في قيادة القطاع الغربي لليونيفيل والمؤلف من اللواء “غراناتييري دي سردينيا” الذي يعود إلى لبنان للمرة الثانية ضمن مهمة ليونتي 22 حيث تشارك الكتيبة الإيطالية إلى جانب الكتيبة الغانية، الفنلندية – الإيرلندية، الماليزية، الكورية، السلوفينية، التانزانية، الإستونية، الأرمينية والصربية.

كما و زار أوللا رئيس اتحاد بلديات قضاء صور المهندس حسن دبوق في إطار اللقاءات التي تهدف إلى تمتين العلاقة التي تربط اليونيفيل بالسلطات المحلية وإلى زيادة التعاون المثمر فيما بينهما ووضع خطة عمل من أجل دعم سكان جنوب لبنان.
وشكر دبوق إيطاليا حكومة وشعباً على دعمهم المتواصل للبنان ثم أشاد بالعلاقة المتينة و التاريخية التي تربط الشعبين اللبناني والإيطالي منوهاً بتضحيات الجنود الإيطاليين المشاركين في مهمة اليونيفيل منوهاً بما تقدمه الكتيبة الايطالية من خدمات ومشاريع انمائية للقرى الواقعة ضمن نطاق عملها حتى أضحى لها في كل قرية جنوبية معلما وصرحا يدل على ما قدمته لابناء الجنوب. وشدد على العلاقة المتينة التي تربط مدينة صور بإيطاليا حيث لا تزال الاثارات الرومانية شاهدة على التفاعل بين الشعبين والحضارتين عبر التاريخ .
بدوره الجنرال أوللا شكر دبوق على حفاوة الإستقبال ودعمه لجنود حفظ السلام الإيطاليين وأكد إلتزامه دعم السلطات المحليين والأهالي عبر مواصلة النشاطات و الخدمات الإنسانية التي يقدمها مكتب التعاون العسكري – المدني للواء الإيطالي “غراناتييري دي سردينيا ” خلال قيادته للقطاع الغربي لليونيفيل ضمن مهمة “ليونتي 22” وفي سياق تطبيق قرار الأمم المتحدة 1701.e
WhatsApp Image 2017-05-03 at 1.50.34 PM (1) WhatsApp Image 2017-05-03 at 1.50.34 PM WhatsApp Image 2017-05-05 at 2.37.06 PM WhatsApp Image 2017-05-05 at 2.37.07 PM WhatsApp Image 2017-05-05 at 2.37.11 PM

شاهد أيضاً

تعادل النهضة عين بعال و السلام صور بنتيجة ١ – ١

إنتهت المباراة التي أقيمت على ملعب الرئيس نبيه بري بين النهضة عين بعال و السلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.