مسيرة حسينيه لحركة امل وكشافة الرساله الاسلامية في بلدة قانا شارك فيها فوج بلدتنا عين بعال(اربعين الإمام الحسين”ع”

بمناسبة ذكرى اربعين الامام الحسين (ع) نظمت حركة امل وكشافة الرسالة الاسلامية في اقليم جبل عامل – المنطقة الثانية مسيرة حسينية حاشدة في بلدة قانا، شاركت فيها قيادات حركية وكشفية وحشد من رجال الدين والفعاليات.

انطلقت المسيرة من امام مبنى بلدية قانا جابت شوارع البلدة وتقدمها حملة الرايات الحسينية والاعلام اللبنانية واعلام الحركة وصور الامام الصدر والرئيس نبيه بري ومجسمات ترمز لسبايا كربلاء وانتهت امام اضرحة شهداء مجرزة قانا، ثم ألقى المسؤول التنظيمي لحركة امل في الاقليم الأخ محمد غزال كلمة اكد فيها على الالتزام بقيم ونهج كربلاء، مشيرا الى ان “المقاومة كانت ببركة عاشوراء”، داعيا الى “الحفاظ على هذه الشعلة كي يبقى لبنان قويا وعزيزا وقادرا على مواجهة التحديات”.

وحذر الأخ غزال من “الانجرار وراء المشاريع التفتيية التي تعد للمنطقة من خلال زرع الخلافات والفتن الطائفية والمذهبية تحت عناوين سياسية”، معتبرا ان “دقة المرحلة تتطلب من الجميع التنبه والمزيد من الوحدة من اجل الحفاظ على الاستقرار الداخلي والسلم الاهلي”.

ورأى ان “استخدام لبنان منصة لتوجيه الرسائل السياسية والامنية في الداخل او من بعض رسل السوء والفتن من الخارج لن تكون بمصلحة لبنان”، داعيا الى “الاعتبار والافادة من الماضي لان الخارج لا يعمل الا لمصلحة ومصالح العدو الاسرائيلي”.

واختتمت المسيرة بمجلس عزاء حسيني.

عظم الله اجوركم ورزقنا وإياكم زيارة الحسين”ع”


شاهد أيضاً

فوز جديد للنهضة عين بعال على التوفير بنتيجة ٣-٢

فاز نادي النهضة عين بعال على نادي توفير بنتيجة (٢/٣) في المباراة التي أقيمت اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.