الأربعاء , 24 أبريل 2024

وفد من نساء “تيار المردة” زار بلدة قانا

رضوان مرعي وسارة عنتر
_________________

زار وفد من القطاع النسائي في “تيار المردة” برئاسة مسؤولة القطاع ميرنا زخريا بلدة قانا، وكان في استقباله رئيس بلدية قانا محمد عطية، مسؤولة شؤون المرأة لحركة “أمل” اقليم جبل عامل هدية عبد الله مترئسة وفدا من مكتب شؤون المرأة وعدد من اعضاء المجلس البلدي وعوائل شهداء مجزرة قانا.

المحطة الاولى كانت عند ضرائح شهداء المجزرة في قانا حيث وضع الوفد اكليلا من الزهر على الضرائح.

وبعد النشيد الوطني ونشيد حركة “أمل”، رحب عطية بالوفد مشيرا الى ان “بلدة قانا التي جمعت الوطن ووحدته بدماء شهدائها ستبقى دائما موئلا ومقرا لتحصين هذه الوحدة”. وأشاد بمواقف رئيس التيار النائب سليمان فرنجية، داعيا الى “مزيد من التضامن والتماسك بين جميع المناطق اللبنانية وبالتالي بين الشعب اللبناني الواحد”.

ثم القت زخريا كلمة حيت فيها “الشهداء الذين قدموا التضحيات في سبيل صون كرامة الوطن”، معربة عن سعادتها لوجودها في قانا “الارض التي كانت ملجأ للسيد المسيح والارض العاملية والغفارية التي سطر شعبها ابهى صور التضحية والفداء ضد العدو الاسرائيلي”.

وقالت: “ان التلاقي بين المردة وحركة أمل ليس بجديد بل يعود الى ايام الرئيس الراحل سليمان فرنجية الذي تلاقى مع الرئيس نبيه بري ومع عدد من الشرفاء فأسقطوا اتفاق 17 ايار. واليوم يستمر التيار برئاسة سليمان فرنجية الحفيد بهذا التلاقي لترسيخ العيش المشترك الذي قال عنه الامام السيد موسى الصدر انه من اغلى ما في لبنان وانه تجربة غنية للانسانية”.

ثم القت عبد الله كلمة رحبت فيها بالوفد النسائي، شاكرة له “هذه الزيارة التي تعبر عن عميق الوحدة والتماسك بين الجنوب بقيادة الرئيس نبيه بري وبين الشمال بقيادة النائب سليمان فرنجية صاحب المواقف الوطنية الجريئة والذي لم يساوم على حساب الوطن، فصمد من اجل حماية لبنان وبقائه موحدا رافضا كل انواع الفتن”.

واكدت “التمسك بالمقاومة نهجا وقوة لحماية الارض من العدوان الاسرائيلي الذي لم يتوقف بعد وما زال مستمرا ومتماديا بعدوانه على السيادة اللبنانية”، داعية الاطراف اللبنانيين الى “التلاقي جميعا حول المسلمات والعناوين الوطنية التي تحفظ لبنان قويا ومنيعا ومحصنا في وجه التحديات الجسام”.

ثم جال الوفد على متحف شهداء قانا وزار ضرائح شهداء مجزرة قانا الثانية، كما زار مغارة قانا. وانتهى اللقاء بحفل غداء تكريمي على شرف الوفد.

Recovered_JPEG Digital Camera_12545 Recovered_JPEG Digital Camera_12546 Recovered_JPEG Digital Camera_12547 Recovered_JPEG Digital Camera_12548 Recovered_JPEG Digital Camera_12549 Recovered_JPEG Digital Camera_12550 Recovered_JPEG Digital Camera_12551 Recovered_JPEG Digital Camera_12552 Recovered_JPEG Digital Camera_12553

شاهد أيضاً

مأتم جماهيري وحركي حاشد للشه.يد حسين قاسم كرشت في حناويه

المفتي عبد الله: المقا.ومة هي التي تكتب التاريخ اليوم دفاعاً عن لبنان بمأتم جماهيري حاشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.