برك رأس العين تسقط بيد … الفقراء

رضوان مرعي
_________

تقع رأس العين على بعد 5 كلم جنوب مدينة صور في وسط سهل رأس العين الخصب , في رأس العين توجد مجموعة من الينابيع تعرف ببرك رأس العين أكبرها البركة المعروفة بالعسراوية وهي مصدر مياه الشفة لمنطقة صور, و هناك بركتان تعرفان بالصفصافة وأصغرها وتعرف بالسيدة، وتروي البرك حوالي ثلاثين كلم من الأراضي الخصبة في منطقة صور بواسطة نظام للقنوات يصل جنوباً حتى بلدة المنصوري و شمالاً حتى بلدة العباسية .
ومن المعروف أن البرك الصغرى مخصصة لهواة السباحة الذين يتجمعون من منطقة صور لتمضية أوقات جميلة في الطبيعة الخضراء وقرب المياه الصافية الباردة , فبرك رأس العين هي مقصد للشباب والنساء والأطفال من عقود وحتى اليوم.
أما هذا العام فقد فوجئ رواد البرك بقرار إقفالها كلياً بسياج شائك ومنع الجميع من الإقتراب إلى المنطقة , ولاقى هذا القرار رفضاً تاماً من جميع المواطنين وإستياءً عاماً من قبلهم مما دفع بعض الشبان إلى التسلل ليلاً وتمزيق الشريط الشائك وفتح أكثر من مدخل للبرك وممارسة السباحة يومياً دون أي ممانعة من الجيش اللبناني الموجود دائماً بالقرب من البرك .
وطالبت ابناء المنطقة السلطات المختصة بعدم اتخاذ أي قرار جديد بإقفال البرك لأنها متنفس وحيد لعدد كبير من عائلات المنطقة ولاسيما العائلات غير القادرة على دفع تكاليف الدخول إلى المسابح العائلية الموجودة في المنطقة .
المساحات باتت تضيق شيئاً فشيئاً فهل سيبقى للفقراء موطئ قدم في ارضهم ام سيصبحون غرباء فيها يدفعون حتى ثمن الماء والهواء ؟؟….
من برك رأس العين كانت لنا هذه اللقطات المصورة ….

Recovered_JPEG Digital Camera_12449 Recovered_JPEG Digital Camera_12450 Recovered_JPEG Digital Camera_12451 Recovered_JPEG Digital Camera_12452 Recovered_JPEG Digital Camera_12453 Recovered_JPEG Digital Camera_12454 Recovered_JPEG Digital Camera_12455 Recovered_JPEG Digital Camera_12456 Recovered_JPEG Digital Camera_12457

شاهد أيضاً

فوز جديد للنهضة عين بعال على التوفير بنتيجة ٣-٢

فاز نادي النهضة عين بعال على نادي توفير بنتيجة (٢/٣) في المباراة التي أقيمت اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.