الخميس , 2 ديسمبر 2021

الدكتور فضل فخري في لبنان: اشرف على حالة حمل نادرة لأمرأة سنغالية تداخل لديها حملان مختلفان

رضوان مرعي
________________

عاد مؤخراً الى لبنان الدكتور فضل فخري وهو طبيب متخصص في الامراض النسائية والعقم والولادة، وذلك بعد غربة طويلة قضاها في السنغال حيث زاول مهنة الطب في هذا البلد الافريقي وحصد نجاحاً واسعاً وشهرة كبيرة ولاسيما بعدما اشرف على حالة تداخل حمل نادرة جداً لامرأة سنغالية كانت حديث وسائل الاعلام الافريقية.

 

والدكتور فضل فخري من مواليد السنغال في العام 1955، من عائلة لبنانية عاشت هناك لمدة طويلة من الزمن، وقد تابع دراسته في المدارس والجامعات السنغالية، وبعد تخرجه طبيباً عمل في المستشفيات العامة التابعة للدولة لمدة 25 سنة متواصلة وذلك بحسب ما ينص القانون السنغالي الذي لايجيز للطبيب بأن يفتح عيادة خاصة به الا بعد ان يقضي مدة 25 سنة في الخدمة العامة في المستشفيات الحكومية ( حبذا لو يطبق هذا القانون في لبنان !! ) ..

 

عام 2005 فتح الدكتور فضل فخري عيادته الخاصة بعدما اجازت له الحكومة السنغالية بذلك، وقد كانت عيادته مقصداً لعدد كبير المرضى نظراً للسمعة الطبية العطرة التي يتمتع بها الدكتور فخري.

 

في احدى ليالي شهر جزيران من العام الماضي 2009 قدمت اليه امرأة سنغالية من عائلة فقيرة كانت قد وضعت طفلاً في شهر ايار 2009 ولكنها كانت لم تزل تعاني من وجع مستمر في البطن وانقطاع الدورة الشهرية، فقام الدكتور فخري بفحصها فسمع بنبض قلب جنين داخل رحمها، فلم يصدق بداية ما يسمع لأن الامرأة لم يمر على وضعها لطفلها السابق اكثر من شهر، فأخبر زوجها بالواقع فلم يصدق هذا الاخير، واتهم الدكتور فخري بالسحر والشعوذة كعادة هؤلاء البسطاء في بعض الدول الافريقية، حينها قام الدكتور فخري بدفع مبلغ من المال لزوج الامرأة حتى يسمح له بأن يجري لها صورة صوتية في المستشفى، فوافق، وبعد نقلها واجراء الصورة تبين انها حامل في الشهر الخامس للحمل بطفل ثانٍ، وأن الحميلن الاول والثاني قد تداخلا مع بعضهما البعض.

 

وقد تابعت الامرأة السنغالية علاجها لدى الدكتور فخري، ووضعت طفلها الثاني في شهر تشرين الاول المنصرم وبشكل طبيعي ودون عوارض، وهذا الطفل الثاني يصغر اخاه الاول بخمسة اشهر فقط، وهذه حالة نادرة جداً في العالم.

 

وعلى الفور تناولت وسائل الاعلام السنغالية هذا الحدث النادر وافردت له صفحاتها وشاشاتها للحديث بإسهاب عنه، وقد اشير الى ان هذه الحالة من تداخل الحمل لا توجد الا عند حيوان يسمى Lievre ، وان هذه الحالة المكتشفة من الدكتور فخري هي الثالثة في العالم فقط.

 

مع بداية العام 2010 عاد الدكتور فضل فخري الى لبنان واستقر في بلدته عين بعال، وينوي اجراء امتحان الكولوكيوم لكي يفتح عيادة خاصة به في منطقة صور.

 


هاتف الدكتور فضل فخري: 176205/71

Recovered_JPEG Digital Camera_11599 DIGITAL CAMERA DIGITAL CAMERA DIGITAL CAMERA Recovered_JPEG Digital Camera_11603

شاهد أيضاً

النهضة عين بعال يتخطى نادي حاروف بخمسة أهداف

تصوير : حسين علي بسما ضمن فعاليات دوري الدرجة الثالثة استضاف نادي النهضة الرياضي عين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *