الخميس , 25 أبريل 2024

حركة امل تكرم حملة الشهادات الرسمية في بلدة عين بعال بحضور عضو هيئة الرئاسة الدكتور الحاج قبلان قبلان

كرمت حركة امل شعبة عين بعال يوم أمس الجمعة حملة الشهادات الرسمية في احتفال حاشد حضره عضو هيئة الرئاسة في الحركة الحاج الدكتور قبلان قبلان.

و قيادة حركة أمل ومأمور نفوس صور علي درباع وحشدٌ من الاهالي وهيئات تربوية وثقافية.

استهل الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم للأخ السيد خليل اسماعيل وكلمة ترحيبية للأخت نور فاخوري .وبعدها دخل الى موقع الاحتفال مجموعة من الأخوة الحركيين الذين  رفعوا العلمين اللبناني والحركي وأدوا القسم الحركي امام الحضور.

هذا وقد القى الحاج قبلان كلمة جاء فيها:

ندعوا الحكومة اللبنانية الى “الاستجابة لمطالب العمال والهيئات النقابية والى فتح حوار بناء لمعالجة جميع الملفات المطلبية”، مؤكدا “تبني حركة أمل لهذه المطالب المحقة لان العامل والموظف وكل هذه الطبقات من حقها العيش بكرامة وعزة“.

وقال: “امام هذه الحكومة التي نعتبرها حكومة وطنية بامتياز، والتي جاءت بعد سنوات عجاف من حكم الصبية ومن حكم من ارادوا ان يرتهن البلد للخارج، فمزقوا الادارات والمؤسسات وسيبوا امن لبنان واقتصاده، اننا بعد هذه المرحلة نعلق آمالا كبيرة على هذه الحكومة، وعليها ان تسرع الخطى في معالجة الملفات الشائكة وتعيد ترميم ما اختل من توازن في المؤسسات وتعيد الثقة للمواطن بهذه المؤسسات والادارات“.

ودعا الى “انجاز التعيينات الادارية بشكل سليم وسريع والعمل على اقرار قانون انتخابي يحاكي تطلعات هذا الشعب وهذا الجيل الذي من حقه ان يمارس الديموقراطية، ولاسيما ابناؤنا في سن ال18 لانهم يتمتعون بحقوقهم المدنية وهم الطليعة في الدفاع عن الارض والوطن عندما يتهدده الخطر“.

وسأل عن “ملفات الشبكات الاسرائيلية والى متى الانتظار في محاكمتهم”، داعيا الى “متابعة هذا الملف الخطير وانزال العقوبات بهم لان بقاءهم يشكل تهديدا لاهلنا ولأمننا الوطني والقومي”، ومعتبرا “ان المقاومة التي جعلت لبنان على الخارطة الدولية وحفظت عزة لبنان وكرامته لا تزال تشكل حاجة وطنية لتهديدات العدو ومخططاته الخفية والظاهرة“.

كما دعا قبلان الى “تعزيز المؤسسة العسكرية وتقوية الجيش الذي نرى فيه الامل والسند الحقيقي والمدافع والحامي لهذه الارض وللسيادة اللبنانية“.

وبدوره رئيس بلدية عين بعال  الحاج حاتم بسما القى كلمة شدد فيها على مطالب العامل والانتباه للتسرب المدرسي الذي يزداد يوماً بعد يوم  . واختتم الحفل بالأناشيد الاسلامية  لفرقة المجد الانشادية وتوزيع الدروع على المكرمين. وقد عرف الحفل السيد ناظم قشاقش

كل عام وانتم بألف خير


لمشاهدة بقية صور حفل التكريم اضغط هنا



لمشاهد بقية صور حفل التكريم اضغط هنا

شاهد أيضاً

مأتم جماهيري وحركي حاشد للشه.يد حسين قاسم كرشت في حناويه

المفتي عبد الله: المقا.ومة هي التي تكتب التاريخ اليوم دفاعاً عن لبنان بمأتم جماهيري حاشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.